google-site-verification=r_wrfDql2780WWCEhP0bvEqfO0YmrKMmFNyEXpJZX_o 3 من أغرب المواقف المدهشة و المؤثرة في المدرسة

3 من أغرب المواقف المدهشة و المؤثرة في المدرسة

 من أغرب المواقف التي حدثت في مدرسة

3 من أغرب المواقف المدهشة و المؤثرة في المدرسة، موافق مدهشة، أغرب المواقف
أغرب المواقف في المدرسة، أغرب مواقف، مواقف تربوية

هل سمعت عن (أغرب المواقف) ؟
في هذة المقالة نعرض لك 3 من أغرب المواقف العجيبة، وكذلك المدهشة التي حدثت في مدرسة، ذكرها المعلمون والمدير، نتيجة لما واجهوه من مواقف في الحياة التدريسية .

الاجتماع السنوي في بداية العام

حيث إجتماع يعقد  في بداية كل عام ، حيث قد يتغير مدير المدرسة، وقد يبقى في المدرسة.   ومن ثم يُستقبل معلمون جدد، والأهم من ذلك كله، كل واحد له تجاربه الحياتية المختلفة فمنها: مواقف مؤثرة، وأخرى مواقف إنسانية، ونتيجة لذلك قد يروي كل واحد أغرب المواقف التي تعرض لها.
 قام مدير المدرسة بعقد اجتماع تعارف وتبادل الآراء حول اغرب المواقف التي مر بها المعلم ، بالإضافة إلى ذلك يعرض كل من يريد الحديث  أكثر المواقف المؤثرة .
 ومن ذلك :  أغرب ( المواقف المحرجة ، المواقف الغريبة ، المواقف الطريفة ، أو أغرب المواقف في حفلات أقيمت …). وفي هذه المقالة ، نذكر أغرب المواقف المؤثرة لبعضهم.

أغرب المواقف الإنسانية المؤثرة 

بدأ العام الدراسي، باجتماع للمعلمين مع مدير المدرسة. وخلال ذلك،  تم التطرق لكل ما يحتاجه العام الدراسي من إجراءات.  وحينما انتهى الاجتماع ، قال مدير المدرسة للمعلمين:
إن من لديه إجابة على الأسئلة التالية ، فليجب عليها.  لنستفيد منه في حياتنا، وبذلك نرصد أغرب المواقف في حياة المعلم . وعليه أن يذكر جانبا من شرح المواقف , كذلك عن أغرب ما شاهد وسمع.  وسيتم تصوير أغرب المواقف بالفيديو ، وهي: ما أغرب المواقف التي مرت بك؟ و كيف واجهت هذه المواقف ؟ و ما أثر ذلك المواقف على حياتك؟ 
أعلن مدير المدرسة أمام الحضور بدء الحوار.  وقال:  نحن إزاء مواقف معينة تثير الإنسانية لدى الجميع دون استثناء،  وفي نفس الوقت لها دور تربوي تثقيفي.

أغرب المواقف المحرجة والمؤثرة لمعلم الجغرافيا 

 رفع معلم الجغرافيا يده، واستأذن الحضور، قائلاً :  يمر الإنسان بمواقف عادية، ومواقف مؤثرة في حياته .
ولكن أغرب موقف تربوي مؤثر صادفني، وأدهشني. هو أنني طلبت من الطلاب في حصة الجغرافيا، أن يرسموا خريطة أوروبا السياسية. من أجل معرفة مهاراتهم  وقدرتهم على  رسم الخرائط.
قام الطلبة برسم خريطة أوروبا السياسية، وحددوا الدول عليها. وفي أثناء تفقدي لعمل الطلبة،  فوجئت،  بأن جميع الطلبة قاموا برسم الخريطة،  عدا طالب واحد اسمه عبد الرحمن، رسم الخريطة،  ولم يكتب اسم بريطانيا وفرنسا ولا حتى ايطاليا على الخريطة، ولكنه  ترك مكان كل دولة علامة إستفهام .
أصابتني الدهشة من ذلك، وبسرعة أخذت كراسة عبد الرحمن ، وذهبت له. وقلت له:  قل لي :  لِمَ لَمْ تكتب اسم ايطاليا وبريطانيا وفرنسا على الخريط؟

3 من أغرب المواقف المدهشة و المؤثرة في المدرسة، الاستعمار، دول الاستعمار، حروب ضد العرب
أغرب الواقف، مواقف تربوية

التاريخ الأسود لتلك الدول

هز عبد الرحمن رأسه ولم يجب! لذلك كررت عليه السؤال، نظر إليّ باستغراب ،  والحزن ظاهر في عينيه.  وقال: ألا تعلم بأنني حرصت على عدم إظهار أسماء تلك الدول،  خلال رسمي للدول .  حقيقة،  إنه التاريخ الأسود يا أستاذي ! أتسمح لي أن أروي  جانبا من تاريخ هذه الدول الأسود؛  لتوضيح  سبب عدم كتابتي لأسمائها .
إن ما قمتُ به من وضع علامات إستفهام واضحة و خطيرة في خرائط تلك الدول. كان بسبب ما توجَّه لرؤساء العرب و شعوبهم من صفعة قاسية.  لا ينساها العالم العربي، سواء كان من النظام أو من السياسيين.
 وفيما يلي  سأروي لكم مجموعة من أهم و أبرز الجوانب السوداوية في تاريخ تلك الدول :  ألا تتذكر وعد بلفور؟  وتآمر بريطانيا ضد فلسطين، وجلب اليهود إلى فلسطين. حيث سهلت لهم احتلال فلسطين.  والتي على إثرها قُتِلَ وشُرِدَ وهُجِرَ الآلاف من الفلسطينيين؟ و مازال الشعب الفلسطيني يعاني جراء ما قامت به بريطانيا. 
أما فرنسا يا أستاذي!  فقد احتلت الجزائر، وفعلت فيها ما يندى له جبين البشرية. ومن نتائج ذلك  قُتِلَ في مقاومتها ملايين الجزائريين، ورؤوس الأبطال الجزائريين التي قُطِعَت، وأعِيدت من فرنسا في الآونة الأخيرة، خير شاهد على ذلك.
كما لا أنسى يا أستاذي! ما فعلته بريطانيا و فرنسا في معاهدة سايكس بيكو من تقسيم الدول العربية، وتقاسم نفوذهما!
كما لا أنسى أرض الكنانة(مصر)! وما قامت به الدول الثلاثة: بريطانيا وفرنسا وإسرائيل من عدوان ثلاثي عليها.
 وقُتِلَ أثناء مقاومة المحتلين الكثير من أبناء مصر!
يا معلمي!  هل ينسى الليبيون، وكل عربي ما فعلته ايطاليا في ليبيا من قتل وتشريد؟  ولا ننسى ما قامت به ايطاليا من اعدام أسد الصحراء الشهيد البطل رمز الأيقونة الليبية ( عمر المختار).

نتائج العدوان على الدول العربية

يا أستاذي : لقد تعرضت الدول العربية لأغرب المواقف،  التي أثرت  في حياة العرب والمسلمين الذين ذرفت دموعهم إزاء مواقف هذه الدول دماً وألماً. إزاء هذه المواقف ، تصور نفسك مكان أي عربي فُعِلَ به ذلك. وأنا هنا أذكِّر ؛ لأن الذكرى تنفع المؤمنين .
احتراماً لك يا معلمي، سأضع مكان اسم كل دولة من هذه الدول علامة استفهام؛ ليبحث الناظر عن السبب!
وقفت أمام الطلبة وقلت:  زميلكم عبد الرحمن ، روى بعض المواقف المؤلمة . و هناك العديد من المواقف المؤثرة والحزينة التي لها ذكرى مؤلمة في قلب أكثر الجماهير العربية والإسلامية.  وهي مواقف أبكت جماهير الأمة ؛ ومع ذلك فإن هذا تاريخ لن تنساه الشعوب.
صراحة !  دهشت من ثقافة هذا الطالب ، وحرصه على تذكيرنا بتاريخ لا ينسى، وهذا أغرب الغريب في هذا الموقف ..

أغرب المواقف  في حياة معلم اللغة العربية 

رفع مدرس اللغة العربية يده، وقال: سأروي لكم موقف تربوي من أغرب المواقف التي مررت بها .
وهو :عندما كنت في حصة لدرس في القراءة. وكان مشرف اللغة العربية حاضراً.
بدأ الطلاب يقرأون، وكان هناك طالب يريد أن يقرأ.  ولم أره؛ لكونه، كان يرفع يده ويخفضها بسرعة. وكأنه يرفعها باستحياء، وكان المشرف قريب منه، ولاحظه.
طلب المشرف من الطالب أن يقرأ، فقرأ الطالب الدرس قراءة جيدة .
أصابتني الدهشة!  كيف يقرأ هذا الطالب الدرس بهذه الجودة ؟والذي كان يتلعثم أثناء القراءة في الحصص السابقة .
والغريب في الأمر، أنه – دائماً – لا يكمل سطراً واحداً إلا بعد جهد جهيد.
بعد انتهاء الحصة، شكرت الطالب أمام زملائه في الصف على حسن قراءته. وطلبت منه الحضور معي إلى غرفتي.
وفي الغرفة، قلت له: أحمد الله ، أنا سعيد ، لأنك قرأت اليوم قراءة جيدة ، وأنت دائماً لا تقرأ بهذه الجودة.  أريد أن أعرف، ما السبب؟

شرح أحد المواقف

3 من أغرب المواقف المدهشة و المؤثرة في المدرسة، التعزيز، أهمية التعزيز، الكنافة النابلسية
الحلويات الفلسطينية، الكنافة، نابلس في أغرب المواقف

تبسم الطالب وقال: ألا تعلم بأن السبب هو الحلويات النابلسية يا أستاذ! والحلويات النابلسية من ألذ الحلويات في فلسطين.
دهشت، قلت للطالب: وما علاقة الحلويات بقراءة الدرس؟ قال الطالب: سأقول لك تفاصيل ما حدث : أنا أحب الحلويات النابلسية . التي دأبت على صنعها أمي لنا في دار جدي منذ القدم ، وأنا طفل صغير.
 ورأتني أمي، وأنا أنظر إلى صور للحلويات في الكتاب.  فقالت لي: هيا يا خالد :  إذا قرأت درس الحلويات النابلسية جيداً، سأصنع لك طبقاً منها.
قلت للطالب: طبعاً ، وكيف استعت قراءة الدرس بشكل جيد؟ وهل حصلت على الحلويات؟
قال الطالب: بالطبع ، نعم يا أستاذي، صحيح، ولهذا ساعدتني أمي في قراءة عدد من كلمات الدرس التى لم استطع قراءتها. كما ساعدني في القراءة فيديو وجدته على اليوتيوب، لطالب يقرأ درس عن الحلويات النابلسية قراءة جميلة، وأخذت أقرأ بعده.
قلت للطالب: أمك سيدة فاضلة .
وفي ختام هذا الموقف، أقول لكم: هذا أغرب موقف مؤثر ومحزن واجهته. لقد خجلت من نفسي، ولم أدرك أن للتعزيز مفعولاً سحرياً يغير الموازين؛ ومن طالب،كهذا تؤخذ العبر!
نظر مدير المدرسة إلى المعلمين، وقال: الآن دوري، سأروى لكم موقفاً لا ينسى.

 أغرب المواقف المؤثرة والمحزنة  لمدير المدرسة

واجهت مواقف انسانية كثيرة في حياتي .  ولكن سأذكر لكم  موقف إنساني مؤثر  أبكى مَن استمع إليها.
كنت في اجتماع مع أولياء الأمور، وخلال الاجتماع  طرح العديد منهم آراءه حول سير العملية التعليمية. وكذلك حكى بعضهم ،وذكر آخرون بعض الشكاوي التي يرونها لتحسين هذه العملية.
قدِّمت بعض الحلول والمقترحات التي تراها إدارة المدرسة مناسبة لحل المشاكل المعروضة. ومن ناحية أخرى طلبت ممن لم يشارك في إبداء رأيه ، علاوة على ذلك عليه أن يعلق على الاجتماع بشكل عام.
لاحظت أن رجلاً من الحاضرين ، كان يجلس في المقعد الأول. ومع ذلك كان شارد الذهن، وكأنه في عالم آخر.
 وعندما وصل إليه التعليق على الاجتماع لم يتكلم، لدرجة أنه طلب لمن بعده أن يعلق على الاجتماع بدلاً منه .
دهشت من موقف الرجل، و توجهت تجاه الرجل، وقلت له:  أراك في وضع لا يحسد عليه.  هل في الاجتماع ما أزعجك؟ أو هل ابنك في المدرسة لديه مشكلة ما؟ 

حديث الرجل، و أغرب المواقف في تصريحاته

أجاب الرجل والدموع تكاد أن تقفز من عينيه، وقال : الحمد لله الواحد الأحد ، حقيقة ، أنا ليس لي أحد من الأبناء في المدرسة.  والسبب في ذلك أنني لا أنجب، وأنا أرى في أعينكم سؤالاً: لِمَ حضرت إلى الاجتماع؟ 
أقولها بصراحة:  أردت أن أوهم النفس الصابرة المتألمة أن لها طفلاً ولِدَ وكَبُرَ وَيَكبُر،  ولذلك أرجو أن لا أكون قد أزعجتكم بوجودي .
احتضنت هذا الرجل المكلوم، ولكنه تسلل من بين ذراعي. وحينما خرج وضع ظرفاً مغلقاً في جيبي، وخرج ، وهذا أغرب الغريب منه .
أتدرون ماذا كان في الظرف؟نظر المعلمون في استغراب، ولم يجب أحد. لقد وضع هذا الرجل مبلغاً كبيراً جدا من المال. وكتب رسالة أوصى فيها أن يوزع على الفقراء والأيتام.
نظرت إلى المعلمين فقد ذرفت دموعهم إزاء مواقف معينة تثير الأحزان .
لا أنسى أنه رجل إنساني ، طلب مني بعد أن ودعته، قائلاً : لي رجاء ، هل تسمح لي بأن أعود إلى المدرسة،  و التواصل معكم مرة أخرى؟ قلت له:  أهلاً وسهلاً بك في أي وقت، المدرسة مفتوحة لمن له أولاد، ومن ليس أولاد فيها، وكل طلاب المدرسة أبناؤك.
قال الله تعالى في القرآن الكريم : يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50) سورة الشورى
وهناك أحاديث ومواقف مؤثرة في حياة رسول الله عليه الصلاة والسلام.
فكيف لو شاهدتم مقاطع مؤثرة وقصص انسانية عظيمة تروي سيرة حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟

Article translation

One of the strangest things that happened in school
؟Have you heard about (the strangest situations)
gest, as well as surprising, situations that occurred in a school, mentioned by teachers and the principal,
as a result of the situations they faced in teaching life. Annual meeting at the beginning of the year
Where a meeting is held at the beginning of each year, where the school principal may change,
and may remain at the school. And then new teachers are received, and most importantly of all,
each one has his different life experiences, including: influential situations,
and others humanitarian situations, and as a result each one may narrate the strangest situations he was exposed to.The principal of the school held a meeting to get acquainted
and exchange opinions about the strangest situations that the teacher went through.
In addition, everyone who wants to talk presents the most influential situations.Including: the strangest (embarrassing situations, strange situations,
funny situations, or the strangest situations at parties held…). And in this article,
we mention the strangest situations affecting some of them.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -